LBCI
LBCI

مفاوضات بين الإمارات وأوكرانيا بشأن اتفاقية تجارية ثنائية

أخبار دولية
2024-04-29 | 05:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مفاوضات بين الإمارات وأوكرانيا بشأن اتفاقية تجارية ثنائية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مفاوضات بين الإمارات وأوكرانيا بشأن اتفاقية تجارية ثنائية

ذكر بيان مشترك صدر من الإمارات وأوكرانيا اليوم الاثنين أن البلدين أنجزا مفاوضات بشأن اتفاقية تجارية ثنائية "تمهيدا للتوقيع عليها رسميا في وقت لاحق".
 
وذكر البيان أنه "بعد تطبيق اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وأوكرانيا سيتم إلغاء أو تخفيض الرسوم الجمركية على المنتجات الرئيسية وإزالة الحواجز غير الضرورية أمام التجارة وتعزيز وصول المصدرين من كلا الجانبين إلى الأسواق".
 
وأضاف "ستسهم الاتفاقية في دعم تعافي أوكرانيا وإعادة بناء صناعاتها الرئيسية في ضوء سعيها إلى إعادة إحياء اقتصادها، كما ستساعد في تعزيز سلاسل التوريد إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يخص الصادرات الرئيسية لأوكرانيا، مثل الحبوب والآلات والمعادن".
 
وبلغ حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين الإمارات وأوكرانيا 385.8 مليون دولار في عام 2023، باستثمارات مشتركة بقيمة نحو 360 مليون دولار بنهاية عام 2022 في قطاعات منها الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والسفر والسياحة والتكنولوجيا المتقدمة.
 
وفي حين تأثر الاقتصاد الأوكراني بشدة من الحرب مع روسيا، تركز استراتيجية الإمارات على الفوائد المستقبلية المحتملة للشراكة مع أوكرانيا. وقال ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية لرويترز "نريد أن نكون مستعدين للمرحلة المقبلة في أوكرانيا". وقال الزيودي "إنها خطوة مهمة بالنسبة لنا لكي تكون لدينا بوابة أخرى إلى أوروبا عبر أوكرانيا"، مضيفا أن الاتفاقية ستوفر إمكانية وصول السلع والخدمات إلى الأسواق، وستسمح للشركات الإماراتية ببناء قنوات اتصال مع الاتحاد الأوروبي في حال انضمام أوكرانيا إلى التكتل.

آخر الأخبار

أخبار دولية

الإمارات

وأوكرانيا

اتفاقية

تجارية

ثنائية

LBCI التالي
رئيس الوزراء الصينيّ لماسك: الصين مفتوحة دائمًا أمام الشركات الأجنبية
الصفدي وسيجورنيه بحثا الوضع في لبنان
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More